كيف تحافظ على أرضياتك نظيفة ولامعة تمامًا؟

صورة مدونة فريشو
25 أبريل

كيف تحافظ على أرضياتك نظيفة ولامعة بشكل مثالي؟

يمكن للأرضية النظيفة والتي يتم صيانتها جيدًا أن تعزز مظهر منطقة المعيشة الخاصة بك بشكل كبير. سواء كانت لديك أرضيات من الخشب الصلب، أو البلاط، أو الأرضيات الخشبية، أو الفينيل، فإن استخدام إجراءات التنظيف الصحيحة يعد أمرًا ضروريًا للحفاظ على مظهر أرضياتك في أفضل حالاته. لدى متخصصي التنظيف ذوي الخبرة لدينا بعض الأفكار المفيدة لتنظيف الأرضيات والتي من شأنها أن تبقي أرضياتك تبدو نظيفة وخالية من الأوساخ. 

حدد منتج التنظيف الصحيح

يعد اختيار المنظف المناسب لمواد الأرضية أمرًا مهمًا للحصول على لمعان مذهل وحماية الأرضية. لحماية المظهر الطبيعي للأرضيات الصلبة، استخدم منظفًا محايدًا للأس الهيدروجيني. المنظفات الخفيفة هي الأفضل للبلاط والجص، في حين أن بضع قطرات من صابون الأطباق والماء النظيف سوف تنظف أرضيات الفينيل والأرضيات الخشبية.

  • فراغ قبل التطهير

قبل البدء في التطهير، يجب عليك إجراء بعض الاستعدادات. من الضروري إزالة جميع الأثاث، بما في ذلك الطاولات والكراسي والسجاد. تريد التأكد من أنه يمكنك الوصول إلى كل موقع على الأرض. 

تعتبر المكانس الكهربائية من أهم العناصر الموجودة في مجموعة تنظيف الأرضيات الخاصة بك. يعمل التنظيف بالمكنسة الكهربائية بانتظام على إزالة الأوساخ والغبار وشعر الحيوانات الأليفة والمواد المسببة للحساسية الشائعة مثل حبوب اللقاح وجراثيم العفن، مما يترك منزلك نظيفًا وخاليًا من البكتيريا. في معظم المنازل، يعد التنظيف مرة أو مرتين في الأسبوع أمرًا جيدًا، ولكن في المناطق ذات الازدحام الشديد مثل المطبخ وغرفة المعيشة، قد تحتاج إلى التنظيف بالمكنسة الكهربائية بشكل متكرر. اهدف إلى تنظيف المنزل بأكمله بالمكنسة الكهربائية مرة واحدة في الأسبوع وتنظيف السجاد والألواح والأرائك والفراش جيدًا. بين المكانس الكهربائية العميقة، يعد وجود التنظيف المحمول في متناول اليد طريقة ذكية لتنظيف المناطق والتقاط مشاكل الأرضية الشائعة بسرعة مثل فتات الطعام أو شعر الحيوانات الأليفة.

  • التطهير المناسب  

بعد ذلك، حدد الممسحة ومنظف التنظيف المناسب لنوع الأرضيات لديك. على سبيل المثال، يمكن أن تساعد الممسحة البخارية في إزالة بقع الجص العنيدة بين بلاط السيراميك. من ناحية أخرى، تعتبر الممسحة الإسفنجية فعالة على أرضيات الفينيل الناعمة. أول ست

 

من المهم أيضًا اختيار حل التنظيف المناسب لنوع الأرضية لديك. لتنظيف الأرضيات الخشبية، على سبيل المثال، تجنب الخل والمبيض واستخدم بدلاً من ذلك منتجًا مصممًا للأرضيات الخشبية المغلقة.

 

  • ممسحة بالماء الدافئ ومنظف معتدل

قم بتنظيف أرضية البلاط بالماء الدافئ ومنظف معتدل، باستخدام قطعة قماش أو ممسحة من الألياف الدقيقة بدلاً من الممسحة الإسفنجية. اغمسي الممسحة في الخلاط، ثم اعصري أي سائل زائد لإبقائها رطبة بدلًا من نقعها. 

تعتبر المماسح المصنوعة من الألياف الدقيقة رائعة لتنظيف البلاط نظرًا لأن المماسح الإسفنجية تدفع المياه القذرة إلى خطوط الجص، مما يجعل التنظيف العميق أكثر صعوبة. 

قم بمسح الأرضية بطريقة سلسة ومتساوية باستخدام الممسحة. استخدم نمطًا أثناء تحركك على الأرض للتأكد من ملاحظة كل جانب منه. 

بعد مسح وتنظيف منطقة من الأرضية، اشطف الممسحة جيدًا في الدلو. اغمس الممسحة لأعلى ولأسفل عدة مرات قبل عصرها لإزالة أكبر قدر ممكن من الأوساخ. 

الآن يجب أن تكون أرضيتك نظيفة جدًا، لكن امسحها مرة أخرى بالماء النظيف. سيضمن ذلك أن الأرضيات نظيفة من الأوساخ وخالية من بقايا المنظفات.

 

  • اجعل الخل مساعد التنظيف الخاص بك

يعد الخل من أكثر العناصر المفيدة في المطبخ، فهو يستخدم كمكون للتنظيف والطهي. قومي بخلط نصف كوب من الخل الأبيض في لتر من الماء جيداً. اغمس الممسحة في المحلول، واعصرها جيدًا، وابدأ في المسح بحركات للأمام والخلف. الخل هو منتج تنظيف طبيعي لا يزيل البقع فحسب، بل يلمع البلاط أيضًا، وهو مطهر فعال.

 

في قطر، تعد شركة Fresho شركة تنظيف مشهورة تقدم خدماتها خدمات تنظيف الأرضيات. إنها الحل الأمثل للأفراد الذين يتطلعون إلى تنظيف أرضياتهم من الأوساخ والغبار. يمكنهم تزويدك بأفضل التوجيهات حول الطرق والإمدادات التي يجب استخدامها عند تنظيف الأرضية.

 

عمال النظافة المحترفون على استعداد دائمًا لمساعدتك في أي احتياجات تنظيف في منزلك أو مكان عملك. فريشو هي واحدة من أكثر المنتجات في قطر خدمة تنظيف موثوقة مقدمي الخدمات.

    احصل على عرض أسعار مجاني الآن.

    ضمان أعلى مستويات الجودة في خدمة التنظيف مع أفضل المتخصصين في التنظيف في قطر. نحن مجرد دعوة بعيدا.